Translate

كأس العالم 2022.. المغرب يسعى لتسجيل أول هدف أفريقى فى شباك كرواتيا



يواجه منتخب المغرب نظيره كرواتيا لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم قطر 2022، وذلك فى الخامسة مساء اليوم، السبت، باستاد خليفة الدولي.



وستكون هذه المواجهة الثانية بين كرواتيا والمغرب فى النسخة الحالية من كأس العالم، حيث انتهت مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات بالتعادل السلبي، ولم تسدد كرواتيا إلا 5 تسديدات فقط، وهى حصيلتها الأقل فى مباراة بكأس العالم.



وحافظت كرواتيا على نظافة شباكها فى مواجهاتها الـ 3 السابقة ضد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم، حيث فازت على الكاميرون 4-0 فى 2014، وعلى نيجيريا 2-0 في 2018، قبل أن تتعادل مع المغرب سلبيًّا فى النسخة الحالية.



ويسعى المغرب لتسجيل أول هدف أفريقي فى شباك كرواتيا بالمونديال فى موقعة الليلة.



ويتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية وتشريف العرب في رحلة المغامرات بالمونديال، والتي لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلسي، قبل انطلاق النسخة الحالية، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية في البطولة.



وسبق للمنتخب المغربي أن واجه المنتخب الكرواتي في مستهل مشوار المنتخبين بالنسخة الحالية من كأس العالم، حيث تعادل المنتخبان سلبياً فى أول مباراة بدور المجموعات، والتي تفوق خلالها المنتخب المغربي فى حصد الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.



ورغم أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بهدفين نظيفين أمام المنتخب الفرنسي، إلا أن أسود الأطلسي مازالوا يحتفظون بلقب أقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة التي تواجدت في المربع الذهبي، حيث لم تهتز شباك المغرب سوى 3 مرات فقط، بينما اهتزت شباك المنتخب الكرواتي بـ 6 أهداف.



تاريخيا، تواجه المغرب وكرواتيا مرتين فقط، كانت المباراة الأولى في 11 ديسمبر 1996 في كأس الملك حسين الثاني الدولية الأولى وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح 6/7، وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2، أما المباراة الثانية كانت في 23 نوفمبر الماضي فى افتتاح مباريات المجموعة السادسة بكأس العالم وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.



واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.



 






مصدر الخبر موقع اليوم السابع عن طريق خلاصة الاخبار المتاحة بالموقع للجميع